الصفحة الرئيسية
٠٥ نوفمبر ٢٠٢١ ( 72881 المشاهدات )
الإعلانات

الألفاظ أثناء الجماع

كشف الدكتور أحمد محمد شبل أستاذ الحديث بجامعة الأزهر عن أصول الدين ، ما هو حكم الألفاظ البذيئة أثناء ممارسة العلاقة الحميمية؟ بناء على أسئلة كثير من المواطنين ذكر فيها أن المسلم مسؤول عن كل أفعاله وأقواله، فقد قال ربنا سبحانه وتعالي: “مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ”.

أضاف شبل في تصريحاته الصحفية أنه يجب على الشخص اختيار كلماته ؛ لأنه سيكون مسؤولاً عن ذلك ، وبالتالي فإن استخدام لغة بغيضة أو غير أخلاقية، سواء في العلاقة الحميمية أم لا ، غير مسموح به بأي حال من الأحوال ، وسيكون الشخص مسؤولاً عن ذلك.

وأشار مدرس الحديث بالأزهر الشريف إلى أنه يمكن استخدام الكلمات المأذون بها والمصرح بها والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية سواء بشكل جميل أم لا. لأنه في هذه الحالة يوافق على القانون ولا يخالفه.

أوضح أن العبرة في الكلام. وإن كان جائزًا ووفقًا للشريعة فيجوز استخدامه على كل حال ، وإن كان محظورًا وخرج عن الصحيح ، فلا يصح استخدامه في كل الأحوال ، سواء كان كذلك. الجماع أو غيره ، ويجب على الشخص أن يدرك أن كل كلمة ستكون مسؤولة عنه.

وفي سياق مرتبط، وردت فتوى على الصفحة الرسمية لدار الافتاء المصرية عبر موقع فيسبوت تقول: إذا اتسخ السرير من الجنابة وجف وجلسنا عليه فهل يؤثر ذلك على طهارة ملابسنا؟

ورد الشيخ محمد عبد السامي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال البث المباشر على صفحة دار الإفتاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، قائلًا: للفقهاء الحنفية قاعدة، وهي أن الجفاف إذا اجتمع جاف، ومنهم غير طاهر، فإنه لا ينقل عدم الطهارة، أي من جاف إلى جاف، لا جدال فيه بين الحنفية".

ومضى يقول: "ولكن إذا تبللت يدي ووضعتها في مكان فيه أثر غير طهارة، فإن يدي تصبح غير طاهرة".

وأيضًا رد دار الإفتاء عن طريق الدكتور صبري عبد الرؤوف أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، على سؤال تسبب في الكثير من الجدل الفترة الماضية في جروبات الفتوى على “فيسبوك”.

وقال الدكتور صبري عبد الرؤوف أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر: "هذا الكلام فارغ، ومن يحرمون ذلك بأي دليل جاءوا، وقد روت لنا السيدة عاشئة، حيث كانت تغتسل هى والنبي من آن واحد، فلم يري مني ولا أرى منه شيئا".

وأضاف الدكتور صبري عبد الرؤوف: "أن هناك بعض الناس يمكلون حمام سباحة وينزلون يستحمون فيه بعد العلاقة الزوجية، وكذلك في البانيو في البيت ولا حرمة في هذا".

وتابع حديثه قائلا: "ليس هناك ما يمنع من الاستحمام في الحمام بين الزوجين، وكذلك يجوز الجماع في الحمام ولا حرج في ذلك".

قال تعالى: "هن لباس لكم وأنتم لباس لهن" وللزوج أن يستمع وللزوجة أن تستمتع بزوجها كما شاءا.

وفي سياق منفصل، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا للفنانة المصرية جيهان فاضل تم إلتقاطها في كندا أثناء عمل الفنانة في أحد محلات الأغذية في مدينة كاليجاري في مقاطعة ألبرتا الكندية.

وكانت قد انتشرت أخبار مؤخرًا حول هجرة الفنانة المصرية جيهان فاضل إلى كندا، وعملها في أحد المتاجر الصغيرة في بيع الأغذية، وبالتدقيق.

وكشف أحد أفراد المصريين الموجودين في كندا وخصوصًا في تلك المقاطعة على أن الفنانة جيهان فاضل تشارك في هذا السوبر ماركت والذي يخدم المصريين بشدة ويقع في مدينة كاليجاري الكندية.

السوبر ماركت يتخصص في بيع المنتجات الغذائية المصرية والشرق أوسطية من الجبن واللحوم والبقوليات.

نجح السوبر ماركت في كسب اهتمام الكثير من أفراد الجالية المصرية المتواجدة في كندا وذلك كما أوضح أحد أفرادها.

نشرت الإعلامية الكويتية مي العيدان صور للفنان رامز جلال مع إحدي السيدات وأكدت أنها زوجته التي لم يعرفها الجمهور من قبل.

وقالت الإعلامية الكويتية مي العيدان: «صورة زوجة رامز جلال.. ما أدري ليش أحس حياتها معاه فيلم».

الصورة التي تم تداولها من قبل الإعلامية الكويتية مي العيدان كانت قد نُشرت على نطاق واسع من قبل عن طريق مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي منذ عدة سنوات ولكن لم يؤكد أو ينفي وقتها أحد أن هذه زوجته الحقيقية بالفعل.

الفنان رامز جلال من أسرة فنية عريقة حيث أن والده المخرج المسرحي جلال توفيق وأخوه الفنان الكبير ياسر جلال.

بدأ رامز جلال دراسته في مدرسة قصر الطفل الابتدائية وبعدها مدرسة الأورمان الإعدادية ثم مدرسة الجيزة الثانوية وبعد الانتهاء من مرحلة الدراسة بالمدرسة التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج.

وكذلك تسببت الإعلامية ريا أبي راشد في انتشار حالة كبيرة من الجدل بسبب صور نشرتها على حساباتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي أحدث ظهور لها أحدثت ريا أبي راشد الكثير من الجدل بسبب نشرها صورًا لها على تطبيق تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام» من داخل حمام السباحة بالمايوه.

ويعتبر هذا الظهور هو الأول للإعلامية ريا أبي راشد وهي ترتدي مايوه وهو ما جعل الجمهور يوجه لها سيل من التعليقات التي تباينت ما بين تعليقات عبرت عن إعجاب أصحابها باللقطة العفوية للإعلامية الشهيرة، وأخرى انتقدت جرأتها.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

جوووووووول ستوريدج الرابع ليفربول فى وست هام */- جوووووول خيسوس فى توتنهام جووووووووول المصري والتاهل علي حساب اتحاد العاصمة الجزائري