الصفحة الرئيسية
١١ مايو ٢٠٢٢ ( 38863 المشاهدات )
الإعلانات

شيرين أبو عاقلة

ولدت شيرين نصري أبو عقله عام 1971 ونشأت في القدس لأسرة مسيحية في بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة ، وأكملت تعليمها الثانوي في مدرسة راهبات الوردية في بيت حنينا في المدينة المقدسة.

درست شيرين الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن ، ثم انتقلت إلى الصحافة في جامعة اليرموك في الأردن ، حيث حصلت على الدرجة الأولى.

بعد تخرجها ، عادت شيرين أبو عقله إلى فلسطين وعملت في الإعلام مع وكالات مختلفة مثل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا) ، إذاعة صوت فلسطين ، قناة عمان الفضائية ، ثم مؤسسة مفتاح وراديو مونت كارلو. . .

في عام 1997 ، انضمت شيرين إلى فريق عمل قناة الجزيرة الفضائية في بداية تأسيسها في فلسطين ، وبقيت هناك حتى وفاتها شهيدة للرسالة الإعلامية لصالح وطنها وقضيتها ، الأمر الذي جعل الكثير من الصحفيين ينظرون إليها. . "معلمون". تعلم منها واستفد من تجربتها.

وقال أبو عقله في مقابلة أجرتها معها وكالة أنباء "النجاح" المحلية في نابلس: "بالطبع أخاف كثيرا أثناء إعداد التقارير" ، مضيفا: "أنا لا أرمي نفسي حتى الموت" أبحث عن مكان آمن للإقامة والعمل لحماية طاقمنا الصحفي "قبل أن أقلق على الصور" ، بحسب وكالة فرانس برس.

وشهدت شيرين أبو عقله حول أحداث فلسطينية خطيرة. وعلى وجه الخصوص ، قام بتغطية أحداث انتفاضة الأقصى (الانتفاضة الثانية) بين عامي 2000 و 2004 ، والتي اجتاح خلالها الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية المحتلة ، وغطت التفجيرات والاغتيالات وأحداث خطيرة للغاية.

وشاركت في العديد من التقارير الصحفية حول الاشتباكات في القدس وغزة والضفة الغربية وداخلها ، كان آخرها الاشتباك في القدس المحتلة والمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح حيث سقطت هي ورفاقها. ] من الإساءة والاعتداء من قبل جيش الاحتلال ، وقد تم ضربه من قبل الاحتلال أكثر من مرة وفي أكثر من مكان. كانت معروفة بشجاعتها وتصميمها على إظهار الحقيقة.

وفي سياق منفصل، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا للفنانة المصرية جيهان فاضل تم إلتقاطها في كندا أثناء عمل الفنانة في أحد محلات الأغذية في مدينة كاليجاري في مقاطعة ألبرتا الكندية.

وكانت قد انتشرت أخبار مؤخرًا حول هجرة الفنانة المصرية جيهان فاضل إلى كندا، وعملها في أحد المتاجر الصغيرة في بيع الأغذية، وبالتدقيق.

وكشف أحد أفراد المصريين الموجودين في كندا وخصوصًا في تلك المقاطعة على أن الفنانة جيهان فاضل تشارك في هذا السوبر ماركت والذي يخدم المصريين بشدة ويقع في مدينة كاليجاري الكندية.

السوبر ماركت يتخصص في بيع المنتجات الغذائية المصرية والشرق أوسطية من الجبن واللحوم والبقوليات.

نجح السوبر ماركت في كسب اهتمام الكثير من أفراد الجالية المصرية المتواجدة في كندا وذلك كما أوضح أحد أفرادها.

نشرت الإعلامية الكويتية مي العيدان صور للفنان رامز جلال مع إحدي السيدات وأكدت أنها زوجته التي لم يعرفها الجمهور من قبل.

وقالت الإعلامية الكويتية مي العيدان: «صورة زوجة رامز جلال.. ما أدري ليش أحس حياتها معاه فيلم».

الصورة التي تم تداولها من قبل الإعلامية الكويتية مي العيدان كانت قد نُشرت على نطاق واسع من قبل عن طريق مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي منذ عدة سنوات ولكن لم يؤكد أو ينفي وقتها أحد أن هذه زوجته الحقيقية بالفعل.

الفنان رامز جلال من أسرة فنية عريقة حيث أن والده المخرج المسرحي جلال توفيق وأخوه الفنان الكبير ياسر جلال.

بدأ رامز جلال دراسته في مدرسة قصر الطفل الابتدائية وبعدها مدرسة الأورمان الإعدادية ثم مدرسة الجيزة الثانوية وبعد الانتهاء من مرحلة الدراسة بالمدرسة التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج.

وكذلك تسببت الإعلامية ريا أبي راشد في انتشار حالة كبيرة من الجدل بسبب صور نشرتها على حساباتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي أحدث ظهور لها أحدثت ريا أبي راشد الكثير من الجدل بسبب نشرها صورًا لها على تطبيق تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام» من داخل حمام السباحة بالمايوه.

ويعتبر هذا الظهور هو الأول للإعلامية ريا أبي راشد وهي ترتدي مايوه وهو ما جعل الجمهور يوجه لها سيل من التعليقات التي تباينت ما بين تعليقات عبرت عن إعجاب أصحابها باللقطة العفوية للإعلامية الشهيرة، وأخرى انتقدت جرأتها.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

جول خيااالي لخاميس رودريجز وأفضل هدف في كأس العالم 2014 مايا دياب تشعل إنستجرام بفستان شفاف -- جووووووول جيلفي سيجوردسون ايسلندا فى كرواتيا