الصفحة الرئيسية
٢٧ مارس ٢٠٢١ ( 27940 المشاهدات )
الإعلانات

عفاف شعيب

عفاف علي أحمد شعيب والشهيرة بالفنانة عفاف شعيب وهي من مواليد 2 نوفمبر 1948، وتعمل كممثلة مصرية ولديها الكثير من الأعمال الفنية الرائعة.

ولدت الفنانة عفاف شعيب في 6 شارع ساحل الغلال ماسبيرو بالقاهرة ودرست في المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1972.

لديها الكثير من الأعمال الفنية الرائعة وانطلقت بسرعة الصاروخ إلى الدراما المصرية من خلال هذه المسلسلات مرت الأيام، أفواه وأرانب، قيس ولبنى، اليتيم والحب، دعاء الكروان، الشهد والدموع.

في أوائل تسعينات القرن العشرين، ارتدت الحجاب واعتزلت التمثيل ولكنها عادت مجددًا في عام 1998 واستمرت في التمثيل.

أنا عن حياتها الأسرية فالفنانة عفاف شعيب هي أرملة المنتج الفلسطيني الراحل رياض العريان، ولم يرزقها الله منه بأي أبناء.

في رصيدها الفني 29 فيلمًا و62 مسلسلًا دراميًا و5 مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة وهي مسرحية ابن البلد التي طرحت في عام 1987 وعرض رسوم متحركة واحد يُدعى سليمان الحكيم في عام 2018.

كان أخر أعمال الفنانة عفاف شعيب الفنية في الدراما المصرية هو مسلسل ختم النمر مع الفنان أحمد صلاح حسني، وقبله مسلسل فوق السحاب للفنان هاني سلامة.

ويعتبر مسلسل إمام الدعاة مع الفنان حسن يوسف والذي يحكي قصة الراحل الشيخ محمد متولي الشعراوي من أبرز الأعمال في تاريخها الفني أيضًا.

من فترة أعلنت الفنانة الكبيرة المصرية عفاف شعيب عن رحيل شقيقتها وكان ذلك من خلال حسابها الرسمي على موقع "فيسبوك".

وكتبت الفنانة عفاف شعيب، في منشورها عبر الحساب الرسمي على موقع "فيسبوك":"إنا لله وإنا إليه راجعون، رحلت إلى رحمة الله في مستشفى الصف أختي الغالية الحنونة وأرجوكم ادعوا لها بالثبات وسبحان من له الدوام".

وحرص الكثير من المتابعون على التعليق على المنشور من خلال الكلمات التي تطيب خاطرها في رحيل أغلى الناس والكتابة على صفحتها حيث قال أحدهم :"الغالية علي قلبي نشاطركم الأحزان من الأعتاب المحمدية طيبة الطيبة".

البقاء لله وحده أحسن الله عزاءكم وَرَوحَّ اللهُ رُوحها وغفر لها وشفع فيها سيدنا فخر الكونين والثقلين صلوات الله وسلامه عليه وعلى الكرام والديه وآله وصحبه أجمعين اللهم آمين.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

جووووول حرس الحدود فى الزمالك بدرية أحمد تخلع الحجاب علي الهواء صلاح يظهر بلوك كواليس إعلانه الأخير رقص فرح علي على أنغام المهرجانات بمشاركة رنا سماحة