الصفحة الرئيسية
٢٦ مارس ٢٠٢١ ( 4974 المشاهدات )
الإعلانات

فعل هذا الشئ مع زوجك

حاجات كتير بنعملها وبنتصرف تصرفات مش عارفين هي صح ولا غلط وبنتعامل بتلقائية.

ولكن في حاجات مينفعش نعملها وتعالوا اقول لكم على شئ من الاشياء اللي غلط ونهانا عنها الرسول صلى الله عليه وسلم لتتفاديها.

قال الله تعالى: "وَأَخَذْنَ مِنكُم مِّيثَاقًا غَلِيظًا" والميثاق الغليظ الذي تقصده الأية هنا هي العلاقة الحميمية بين الزوجين والود والألفة والمحبة التي تنتج بسببها بين الزوجين.

وتعد العلاقة الحميمية بين الزوجين من أرقى العلاقات الإنسانية وأكثرها ألفة وجعلها الله تعالى بين الزوجين لتقرب بينهما أكثر وتطغي المحبة والود والألفة على المنزل.

ولكن العلاقة الحميمية مشروطة ومقيدة بأحكام شرعية لجعلها ضمن الحدود الشرعية والفطرة الإنسانية الصحيحة حيث كانت هناك بعض الممارسات الغريبة بين الرجل والمرأة أثناء تلك العلاقة ويرفضها الشرع تمامًا لما يترتب عليها.

ومن أهم تلك العادات هو جماع الدبر ويكون بإتيان الرجل زوجته من الدبر والإيلاج في فتحة الشرج بدل من الفرج وهو محرم شرعيًا من القرآن الكريم.

وقال تعالى: "فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ ۚ" أي أن الله أمرنا بذلك صراحة في النصوص القرآنية وهو عدم الإتيان من الدبر ولكن من الفرج وكذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ملعون من أتى امرأة في دبرها".

وأيضًا من أهم تلك العادات التي نهانا عنها الله ورسوله هو الجماع في أوقات الدورة الشهرية أو أيام النفاس.

وقال الله تعالى: "وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ ۖ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُوا النِّسَاءَ فِي الْمَحِيضِ ۖ وَلَا تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىٰ يَطْهُرْنَ ۖ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللَّهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ".

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من أتى حائضا، أو امرأة في دبرها، أو كاهنا فصدقه ، فقد كفر بما بعث به محمد صلى الله عليه وسلم".

أما عن جماع العبادات فهو أيضًا من الأشياء التي نهانا عنها الله عز وجل والمقصود بجماع العبادات هنا هو الجماع في أوقات لا يصح الجماع فيها كنهار رمضان أو كأوقات الصيام في العموم أو أداء فريضة الحج والعمرة.

وقال الله تعالى: "وَلاَ تُبَاشِرُوهُنَّ وَأَنتُمْ عَاكِفُونَ فِي الْمَسَاجِدِ"، وبذلك يكون الله قد نهانا عنه تمامًا.

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

رسميًا.. بيراميدز يعلن التعاقد مع أفضل لاعب في أسيا جوووووووول السنغال الثاني فى بولندا.. نيانج سقوط مطعم معلق يضم سعوديات يثير رواد التواصل الاجتماعي تامر حسني يكشف كواليس استغناء الأهلي والزمالك عن خدماته