الصفحة الرئيسية
٠٧ يونيو ٢٠١٨ ( 806 المشاهدات )
الإعلانات

تلميذ مدرب الزمالك السابق وخسر 11 مباراة من 13 خاضها مع فريقه الأخير.. كل ما تريد معرفته عن مدرب الأهلي الجديد

أشارت عدد من التقارير الصحفية إلى توصل مسئولو النادي الأهلي لاتفاق نهائي من جوزيه جوميز مدرب أهلي جدة والتعاون السعوديين لقيادة الفريق الحمر بداية من الموسم المقبل خلفًا لحسام البدري، وانه من المقرر ان يصل المدرب البرتغالي للقاهرة اليوم للتعاقد رسميًا.

وبعد تداول تلك الأنباء، خرجت العديد من الأصوات التي قللت من إمكانيات المدرب الجديد للمارد الأحمر، وكان أبرزها، ما قاله تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية الذي اكد ان جوزيه جوميز مدرب ضعيف، ولا يرتقي لحجم الأسماء التي كانت معروضه على مجلس إدارة القاعة الحمراء، برعاية شخصية منه أثناء توليه الرئاسة الشرفيه للناي الأحمر.

ويمكن ان نستعرض لكم السيرة الذاتية للمدرب جوزيه جوميز كالتالي:

ولد جوزيه مانويل مارتينز تيكسييرا جوميز في أغسطس لعام 1970، ويبلغ من العمر 48 عاما.

بدأ جوزيه جوميز، حياته التدريبية مبكرًا في العشرين من عمره مع فريق كرة القدم في فالارديز، ثم شغل منصب المدرب المساعد في باكوس منذ عام 1995 حتى 1996، ثم انتقل كمساعد أيضًا في فريق كوفيلها حتى عام 1998.

وخلال الفترة من  1998 وحتى عام 2003 عمل كمدرب لياقة فى نادى جل فيسنتى و نادى بنفيكا البرتغاليين.

وفي موسم 2003- 2004 تولى تدريب باكوس في ثمان مباريات فقط فاز في واحدة وخسر 7 وانتهت مسيرته مع الفريق مبكرًا، بعدها انتقل لتدريب فريق آفيس الرديف وليكسوس وليريا وموريرينس كلها تولى فيها فرق الرديف.

و فى عام 2008 عُيّن فى نادى بورتو البرتغالى كمساعد لمدربه آنذاك جوسفالدو فيريرا المدير الفنى الأسبق للزمالك إلى جانب ناديين آخرين هما نادى مالقا و نادى باناثينايكوس اليونانى .

فى بدايات 2013، عُيّن كمدير فنى فى نادى فيديوتون المجرى؛ خلفا لـباولو سوزا .

وفي 2014 انتقل جوزيه جوميز لتولي قيادة التعاون السعودي وساهم فى تحسن أداء الفريق بشكل كبير، إذ تمكن النادى من تحقيق المركز الرابع فى الدورى السعودى و الحصول على مقعدٍ آسيوى، وذلك لأول مرة فى تاريخ النادى.

ورحل عنه في 2016، ثم تولي فريق الأهلي السعودي بعد رفض كريستان جروس تجديد تعاقده، وفاز معه بالسوبر السعودي عام 2016، وقاد الأهلي في 6 مباريات فقط (فاز 3 تعادل 2 وخسر1 ) .

تولى جوميز تدريب بنى ياس الإماراتى بعد رحيل بابلو روبيتو المدرب الاروجويانى للفريق إلا أن التعاقد لم يدم طويلاً وأُقيل من النادى الأخير، وخاض معهم 13 مباراة (فاز 1 وتعادل 1 وخسر 11 مباراة)، وبلغت نسبة فوز حينها 7.69 % .

عاد جوميز لتولى تدريب التعاون السعودى فى الموسم الحالى وقدم مردودا جيدا خلال الموسم إلا أنه قدم استقالته ورحل 

ينصح بمشاهدتها

الإعلانات

قد يعجبك ايضاً

مهارة رائعة من صلاح محسن من مباراة مصر والجزائر -- سقوط مطعم معلق يضم سعوديات يثير رواد التواصل الاجتماعي هدف محمود حسن تريزيجيه قاسم باشا في بلدية أكهيسار سبور